اضغط هنا لعرض النسخة الكاملة , لقاء الباب المفتوح [20] للشيخ : محمد بن صالح العثيمين


لقاء الباب المفتوح [20] - (للشيخ : محمد بن صالح العثيمين)
تكلم الشيخ في هذا اللقاء عما حملته سورة الضحى من معانٍ عظيمة، وقسم الله بآياته على أن ينصر نبيه صلى الله عليه وسلم، وما منَّ به عليه من النعم، ثم أجاب فضيلته على الأسئلة الواردة في هذا اللقاء.
تفسير سورة الضحى
الحمد لله رب العالمين، وأصلي وأسلم على نبينا محمد وعلى آله وأصحابه ومن تبعهم بإحسان إلى يوم الدين.أما بعـد: فإننا نفتتح لقاءنا بعد شهر رمضان في يومنا هذا (23) من شهر شوال عام (1413هـ) ونسأل الله سبحانه وتعالى أن يجعل هذه اللقاءات لقاءات نافعة.وقد اخترنا أن يكون بداية اللقاء تفسير آيات من كتاب الله عز وجل، ثم بعد ذلك يأتي الجواب على الأسئلة.
 تفسير قوله تعالى: (وأما بنعمة ربك فحدث)
قال تعالى: وَأَمَّا بِنِعْمَةِ رَبِّكَ فَحَدِّثْ وهو ما أنعم الله به عليه من الوحي المبين والهدى، وما جبله عليه من مكارم الأخلاق وحسن العبادة.. حدِّث بها، ولكن تحديث المعترف بنعم الله لا المفتخر على عباد الله.نسأل الله لنا ولكم التوفيق والهداية لما يحب ويرضى؛ إنه على كل شيء قدير.
الأسئلة

  حكم استعمال الشيء المأكول للنظافة
السؤال: فضيلة الشيخ: يوجد في الأسواق بعض الأنواع من الشامبو والصابون ممزوجة بالعسل ولبن الزبادي ما حكم استعمالها؟الجواب: لا بأس باستعمال هذه الأشياء التي يزال بها الأذى ويحصل بها التنظيف، لكنها لا تستعمل في الاستنجاء أو في الاستجمار وفيها شيء مطعوم.

 اضغط هنا لعرض النسخة الكاملة , لقاء الباب المفتوح [20] للشيخ : محمد بن صالح العثيمين

http://audio.islamweb.net